المسؤولية الإجتماعية

تدخل المسؤولية الإجتماعية لأسمنت القصيم في كافة عمليات التشغيل كصمام أمان لمراقبة الأداء والتأكد من الالتزام بالقوانين والأعراف المحلية والدولية.

تقوم أسمنت القصيم انطلاقاً من مسؤوليتها الإجتماعية بتبني عدداً من المشاريع التنموية في منطقة القصيم ومنها على سبيل المثال، مشروع إنشاء مختبر تحليل صلاحية الأغذية من لحوم وخضروات وفواكه وقياس نسب السمية والمبيدات بها للتأكد من مدى ملاءمتها للاستخدام البشري. ويقع المشروع الذي أوشك على الاكتمال في السوق المركزي في مدينة بريده، ويحتوي هذا المختبر على معمل مجهز بأحدث وأدق الأجهزة والأدوات.

ولم يقتصر دور الشركة على هذا فسحب بل لها تجربة وتعاون ممتد مع قطاعي الصحة والتعليم في توفير العديد من الاحتياجات اللازمة لتنفيذ المهام التربوية والتوعية الصحية في المنطقة كما أن لأسمنت القصيم تعاون كبير مع مختلف القطاعات التي تقدم الخدمات الترفيهية والسياحية لأبناء منطقة القصيم والمناطق الأخرى.

وتفتخر أسمنت القصيم بكونها داعم رئيس للمشاريع الخيرية والإنسانية ومن أهمها المساهمة في إنشاء مقر للجمعية الخيرية للأطفال المعاقين ( إنسان ).

وعلى المستوى البيئي قامت أسمنت القصيم بخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والحد من الغبار المنبعث. كما تجدر الإشارة إلى أن الشركة تقوم بتطبيق أحدث البرامج في الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.